بعد تدخل نقابة الصحفيين: إخلاء سبيل الصحفي محمد السيد سليمان

قررت نيابة الغردقة، أمس الأربعاء، إخلاء سبيل الصحفي محمد السيد سليمان، مدير مكتب صحيفة المصري اليوم الخاصة بالغردقة، على ذمة التحقيقات في قضية نشر  متعلقة بالقمح، وذلك بكفالة 10 آلاف جنيه.

وكان مدير مكتب المصري اليوم  محمد السيد سليمان نشر أمس خبرا حول فساد شحنات قمح واختلاطها بمادة الخشخاش وتأثير ذلك على صحة المواطنين.

وفوجئ الصحفي بالقبض عليه اليوم، وتحويله للنيابة والتحقيق معه بتهم نشر أخبار كاذبة دون إبلاغ النقابة

دعت نقابة الصحفيين، النائب العام المستشار نبيل صادق للتدخل الفوري للإفراج عن الزميل محمد السيد سليمان، مدير مكتب «المصري اليـوم» بالبحر الأحمر بعد التحفظ عليه في نيابة البحر الأحمر بعد التحقيق معه في قضية نشر.

واضاف حاتم زكريا، سكرتير عام النقابة إنه تم إرسال برقية عاجلة للنائب العام المستشار نبيل صادق للتدخل للإفراج عن «سليمان» مشيرًا إلى أن التحقيق معه في قضية نشر تم دون إخطار النقابة وحضور ممثليها بالمخالفة للمادة 67 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970 والمادة 41 من قانون سلطة الصحافة رقم 96 لسنة 1996.

والمح محمد السيد سليمان إلى أنه تفاجآ باستدعائه من قبل المحامي العام لنيابات البحر الأحمر عقب نشره خبرًا عن قبول النيابة على تفريغ شحنة قمح فرنسي، بعد إجراء الغربلة لها وتم سؤاله خلال التحقيق عن المصادر التي أدلت له بالمعلومات، إلا أنه رفض الإفصاح عنها إلا في حضور ممثلى نقابة الصحفيين.

وأكد محمد السيد صالح، رئيس تحرير «المصري الْـيَـوْم» أن ما نشر في «الجريدة» يأتى في إطار حرية تباحث المعلومات.

 

Back to Top