عبد المحسن سلامة : حصلت للصحفيين علي 288 وحدة سكنية بمدينتي.. وأبو السعود: قرعة «إسكان مدينتي» ستجرى على كل مساحة بشكل منفرد

تنفيذا لبرنامجه الإنتخابي، تمكن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، من الحصول علي موافقة وزير الإسكان علي تخصص ٢٨٨ وحدة سكنية بمدينتي لاعضاء نقابة الصحفيين.

وقال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الإسكان بالنقابة، إن القرعة التي سيتم إجراؤها بين المتقدمين للوحدات السكنية بإسكان مدينتي، ستجري على كل مساحة بشكل منفرد، مشيرًا إلى أنه لا يمكن للفائز بالقرعة التنازل عن وحدته لأي زميل، حيث سيتم إرسال أسماء الفائزين بالقرعة لوزارة الإسكان، ويكون التعاقد بالأسم.

وأضاف "أبو السعود"، أنه يحسب على الزميل الفائز بالقرعة أنه استفادة من النقابة، فلا يحق له أن يقدم علي وحدة سكنية من النقابة مرة آخرى خلال فترة ٥ سنوات، حتى وإن تنازل عنها فيما بعد، مطالبا الزملاء غير الجادين سحب استمارة الحجز قبل بدء القرعة، حتى لايحسب عليهم استفادة من النقابة.

وأوضح أنه حال ثبوت عدم جدية الزميل عند التعاقد، تعود الوحدة للنقابة ويجري عليها قرعة مرة آخرى.

وكانت لجنة الإسكان قد فتحت باب التقدم لحجز ٢٨٨ وحدة سكنية بمدينتي، اعتبارًا منذ ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧، بسعر المتر ٦٨١٠ جنيهات، هذا بخلاف نسب التميز واشتراك النادي ووديعة الصيانة.

وأوضحت اللجنة، أن الوحدة المخصصة تقع بالمنطقة الحادية عشرة عمارات مجموعة ١١١ العمارة من ٨٠ إلى ٩١، بمساحات تتراوح من ٧٠ إلى ١٣٣ مترًا، ويتم سداد ٥٠٪ من إجمالي قيمة الوحدة مقدم حجز، بالإضافة إلى ٥,٪ من قيمة الوحدة مجلس أمناء، و1% مصاريف إدارية، على أن يقسط الباقي على ثلاث أقساط سنوية محملة الأعباء البنكية، سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي +٢٪، وذلك من تاريخ استلام الوحدة ويتم تقديم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل التعاقد، كما يمكن الحصول على الشقة بنظام التمويل العقاري.

Back to Top