تغطية خاصة بالصور عبد المحسن سلامة: الرئيس السيسي يتبع الشفافية والمصارحة في علاج المشكلات الاقتصادية المتفاقمة

 

افتتح الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الاهرام، المؤتمر الاقتصادي الثاني لمجلة الاهرام الاقتصادي تحت عنوان "فرص الاستثمار .. النمو والتشغيل بفندق الماسة تحت رعاية السيد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء وحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي 

وضمت جلسة الافتتاح الاستاذ كرم جبر  الأمين العام للمجلس الاعلي للصحافة ومحمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين

في البداية رحب الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس المؤتمر بالحضور، مركزا في كلمته علي الدور التنموي الذي تساهم فيه مؤسسة الاهرام في خدمة الوطن ، خاصة المجال الاقتصادي باعتباره القاطرة الاساسية لبقية القطاعات سواء السياسية او الاجتماعية، وهو ما أشار  اليه الرئيس السيسي خلال فاعليات مؤتمر الشباب. 

وأشار نقيب الصحفيين ان هناك تحديات كثيرة تجابه الاقتصاد المصري وخطيرة ، حتمت المضي قدما وبسرعة كبيرة في طرق النجاة والحلول المبتكرة التي اثبتت جدواها في فترة قصيرة، بكل شفافية ومصارحة رغم مرارة العلاج . بدلا من المضي في نفس الحلول التقليدية التي باءت بالفشل من قبل وأوصلت الاقتصاد لحافة الهاوية.

ونوه عبد المحسن سلامة بتقرير بعثة البنك الدولي وإشادتها بخطوات الإصلاح المتبعة وبتدفق الاستثمار 

ومن جانبه رحب خليفة ادهم امين عام المؤتمر بالحضور واستعرض فاعليات المؤتمر التي تشمل عقد ثلاث جلسات، الجلسة الأولى استعراض فرص الاستثمار فى السوق المصرى فى حضور وزير المالية وتشمل الجلسة الثانية الحديث عن تكلفة التمويل وعائد الاستثمار بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزى فيما تدورالجلسة الثالثة عن استراتجيات الاستثمار الصناعى بحضور وزير التجارة والصناعة طارق قابيل.

 

تغطية خاصة بالصور عبد المحسن سلامة: الرئيس السيسي يتبع الشفافية والمصارحة في علاج المشكلات الاقتصادية المتفاقمة تغطية خاصة بالصور عبد المحسن سلامة: الرئيس السيسي يتبع الشفافية والمصارحة في علاج المشكلات الاقتصادية المتفاقمة

Back to Top