بالفيديو عبد المحسن سلامة في حوار صريح كامل:نجحت فى فك الصدام بين الدولة والصحافة ووضع حجر الأساس لمستشفى الصحفيين العام المقبل ولا يوجد صحفي محبوس على ذمة قضية نشر

 

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إنه قبل توليه منصب النقيب كانت هناك حالة صدام مباشرة بين الدولة والصحافة بشكل مستمر، بما ترفضه الجماعة الصحفية بشكل تام.

وأكد نقيب الصحفيين، خلال تصريحات إعلامية، أنه نجح فى إزالة هذا الخطر وعادت العلاقات إلى وضعها الطبيعي، بما يصب فى مصلحة الجماعة الصحفية.

وطالب الحكومة بأن يكون لها دور فى دعم صناعة الصحافة، فهي لا تقل أهمية عن الغذاء والشراب، لافتًا إلى أنها غذاء العقول ومازالت دول كبرى تدعم الصحافة مثل فرنسا التي تدعمها بـ800 مليون يورو سنويًا.

وأعلن نقيب الصحفيين، عن تخصيص أرض لبناء مستشفى الصحفيين، موضحًا أنه سيتم وضع حجر الأساس له خلال العام المقبل

وأضاف "سلامة" خلال برنامج «صباح دريم»، المذاع على فضائية «دريم» اليوم الثلاثاء، أن النقابة ستدفع بقانون نقابة الصحفيين والدمغة الصحفية قبل نهاية الدورة البرلمانية، لافتًا إلى أنه سيتم العمل بشكل جاد فيما يتعلق بتغيير القوانين.

ونفى عبد المحسن سلامة، وجود أي صحفي محبوس على ذمة قضية نشر، مؤكدًا أهمية إصدار قانون تداول المعلومات والمطلوب من البرلمان سرعة إصداره، مناشدًا النائب العام بتفعيل البروتوكول الموقع بين النقابة والنيابة العامة بشأن قضايا النشر.

 

Back to Top