بالفيديو والصور: سلامة يبحث مع السفير العراقى سبل تفعيل وتدعيم التعاون الإعلامى بين الجانبين

أستقبل الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين اليوم الاربعاء بمكتبه بالأهرام حبيب الصدر سفير العراق لدى القاهرة والوفد المرافق له حيث حرص السفير على الإشادة بمؤسسة الأهرام ودورها التنويرى على مدار سنوات طويلة.

ووصف سلامة، العلاقة التي تجمع الشعبين بالأخوية، وظهر ذلك خلال الأزمة الطاحنة التي مرت بها العراق، واستقبالنا لأهلنا العراقيين بكل ترحاب وود.

وأضاف أن مصر حريصة كل الحرص علي عودة العراق إلي وضعها الحقيقي القوي، وأتوقع لها العودة للأحسن خلال السنوات الخمسة القادمة، وأن العراق دولة مهمة وعزيزة علينا جميعا وأن قوة العراق من قوة مصر .

وأشاد سلامة بنموذج التعايش فى العراق بين مختلف الطوائف معبرا عن سعادته بالسعى لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين ودعم التعاون أيضا مع نقابة الصحفيين لتحقيق مزيد من التفاهم وتعميق الرؤى المشتركة بين البلدين والشعبين معا .

وقال السفير العراقي، أن العراق تنظر إلي مصر كونها الشقيقة الأكبر وقلب العروبة، والعلاقة بيننا يربطها الود والاحترام، وأعرب عن تقديره للزيارة التى تمت مؤخرا للعراق من نقيب الصحفيين ووفد من أعضاء مجلس النقابة والصحفيين المصريين لحضور اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب موضحا أن تلك الزيارات والتواصل الإعلامى تساهم بشكل كبير فى دعم العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات

وأشاد السفير حبيب الصدر بما جاء فى مقال عبد المحسن سلامة يوم الأحد الماضى حول الأوضاع فى العراق مشيرا إلى أن العراقيين يعتبرون مصر هى حبهم المفضل ووجهتهم المثلى وأن الحب المتبادل بين الشعبين لابد أن يترجم إلى مشاريع كبرى لصالح الجميع .

وقدم السفير العراقى شرحا وافيا لمستجدات الأوضاع فى العراق اقتصاديا وسياسيا مؤكدا على التناغم بين جميع فئات وطوائف الشعب العراقى وأن هناك 35 % من حالات الزواج فى العراق بين سنة وشيعة مما يوضح التماسك بين العراقيين جميعا .

وأبدى السفير الصدر رغبته الشديدة فى زيادة التعاون الإعلامى بين العراق ومصر من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأهرام والسفارة بالقاهرة للتبادل الوفود الإعلامية وودراسة إمكانية توزيع جريدة الأهرام فى العراق .

 

بالفيديو والصور: سلامة يبحث مع السفير العراقى سبل تفعيل وتدعيم التعاون الإعلامى بين الجانبين

Back to Top