لخدمة الصحفيين: عبد المحسن سلامة يتواصل مع الشئون المعنوية لفتح مصايف القوات المسلحة للصحفيين.. وتحمل النقابة لنصف تكلفة رحلات العمرة.. ومد فترة العلاج 15 يوما

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج لمدة ١٥ يوما بداية من يوم الأحد المقبل، وذلك دون توقيع غرامات على المشتركين.

وناقش المجلس خلال اجتماعهم الدوري المنعقد اليوم ملف قبول القيد من صحف جديدة، حيث تقرر تأجيل مناقشة هذا الملف، كما تقرر تعليق القيد من جريدة "الأنباء الدولية".

وكان الاجتماع السابق لمجلس النقابة ناقش شئون القيد، حيث قرر رفع القيد عن صحيفتي "الدستور - المصري اليوم"، مع استمرار حظر القيد من صحيفتي "الديار - السوق العربية"

قال حسين الزناتي، رئيس لجنة النشاط بنقابة الصحفيين، إن نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، تواصل هاتفيًا مع إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة؛ لتفعيل الاتفاق المبرم بشأن فتح مصايف الجيش أمام الصحفيين، بهدف تخفيف الأعباء المالية على الزملاء.

وأضاف الزياني، في تصريحات صحفية، أن اجتماع مجلس النقابة شهدا أيضًا تضامن مع أزمة الزملاء العاملين بملف الطيران، بسبب التعامل غير اللائق بحقهم، ومنعهم من دخول الصالة الجمركية.

وأشار الزياني، إلى أن المجلس خلال اجتماع اليوم، قرر إحالة الوقائع الخاصة بمشروع العلاج، إلى لجنة التحقيق النقابية، وذلك بعد التقدم ببلاغات للنائب العام بذلك الشأن.

وأكد الزياني، أن مجلس النقابة وافق على الاقتراح الخاص بتحمل النقابة نص تكلفة رحلات العمرة للزملاء، على أن يتم تقسيط هذا المبلغ من بدل التدريب، أو من المرتبات، في حالة الصحفيين العاملين بالصحف القومية، وذلك على مدار ٦ أشهر.

حيث قرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة، فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج لمدة ١٥ يومًا، بداية من يوم الأحد المقبل، وذلك دون توقيع غرامات على المشتركين.

Back to Top