عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لسلطنه عُمان تاريخية

 

وصف الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إداره مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، الزيارة التى يبدأها اليوم الأحد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لسلطنه عُمان بأنها زيارة تاريخيه من شأنها احداث نقله نوعيه في العلاقات المتميزه بين السلطنه ومصر في مختلف المجالات.

وأشار الى أن القمة الثنائية بين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ستكون واحده من أهم لقاءات القمم العربية بالنظر إلى مختلف التطورات في المنطقة وعلى كافه الاصعده والى المكانة العربية والدولية التى تتمتع بها السلطنة في ظل قياده السلطان قابوس .

وأكد على أهمية المباحثات التى ستتناولها القمة وانها بالتاكيد سوف تصب في خدمة مصالح الامتين العربية والاسلامية وكذلك تفعيل اواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

واضاف نقيب الصحفيين أن مصر حكومه وقياده وشعبا تحمل كل التقدير والموده للشعب العُماني الشقيق وتذكر له مواقفه النبيله مع مصر في كل الظروف، مشيرا إلى أنه شخصيا يحمل رسالة حب وتقدير للسلطنة تحث على العمل وبذل كل ما من شأنه دعم العلاقات بين البلدين خاصة في المجال الاعلامي منوها في هذا الصدد بان الشعب المصري يكن كل الحب والاعتزاز للسلطنة وللسلطان قابوس والشعب العُماني الشقيق.

كما أشاد سلامه بالدور الذي يلعبه الاعلام العماني في مسار العلاقات المصرية- العُمانية مؤكدا على أداءه المتميز واسهامه في الوصول الى ما يجب ان تكون عليه العلاقة بين البلدين الشقيقين.

واكد أن الاعلام المصري لديه تقديرا خاصا  للسلطان قابوس بن سعيد وحبا للشعب العُماني ومذكرا بأن السلطنة كانت دوما داعمة لمصر ومشيرا إلى أن ذلك يشكل اساس راسخ لاستكمال تلك المسيرة والعمل على كل ما من شأنه دعم علاقات التعاون بين عُمان ومصر وتنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

Back to Top