بالفيديو عبدالمحسن سلامة: عمان تؤدي دورا كبيرا في حل مشكلات المنطقة

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسلطنة عمان، تأتي في توقيت مهم جدًا.

وأضاف سلامة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"، أن السلطان قابوس بن سعيد، استقبل الرئيس السيسي بحفاوة شديدة، واستقبله على العشاء في منزله، وناقش ملفات كثيرة تم بحثها.

وقال أن سلطنة عمان تقوم بدور كبير في حل مشكلات المنطقة، خاصة الأزمات المشتعلة في المنطقة مثل الأزمة السورية وليبيا واليمن، والأزمات التي تقوم بها إيران في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الأزمات تم نقاشها خلال المباحثات أيضًا.

وأردف قائلا كان هناك اجتماع مع وزير الخارجية والإعلام، اليوم، في عمان، وتم شرح الكثير من الأزمات الإقليمية على المستوى السياسي، وأيضًا مشكلة القضية الفلسطينية، ورؤية الخروج منها، ومن المأزق التي تعاني منه منذ فترة طويلة.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن من ضمن الملفات التي طرحت، ملف العلاقات الاقتصادية، وطرح بقوة حتى يكون هناك تبادل في الاستثمار بين البلدين.

وأشار إلى أن السلطنة تقوم بدور مهم في حل العديد من المشكلات في المنطقة، حيث إن المنطقة العربية في الوقت الحالي مشتعلة وهناك ازمات عديدة في اليمن وسوريا.

Back to Top