بالفيديو عبد المحسن سلامة: استلمت النقابة شبة ميتة ولقائي مع النائب العام الأول من ١٠ سنوات

 

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، في حواره مع أخبار اليوم، أنه تولي مسؤولية نقابة الصحفيين في ظروف صعبة جدًا.. فكانت علاقة النقابة تقريبا مقطوعة مع كل أجهزة الدولة، ولم يتحقق فيها إنجازًا واحدًا على مدى أربع سنوات وكان الوضع في منتهى الصعوبة.

ورغم الفترة القصيرة التي تقارب سنة قدرنا نحرك الأمور شبه ما كانت عليه مع الدولة قبل المجلس السابق، وأعدنا إحياء أمورًا كثيرة، والمشهد تغير تماما، وقدرنا نرجع علاقتنا بالدولة.أنا راجل واقعي، وعندما واجهنا تحديات كثيرة وشديدة الصعوبة والتعقيد وجينا في أرض محروقة، تمكننا من أن نخضرها والظرف كان صعب جدًا علينا وعلى الدولة كلها، وكذلك ظرف اقتصادي صعب جدًا، ومع ذلك زودنا بدل الصحفيين، والخلاصة فإن «مشاكل النقابة كالجبل وأنا بشيلها بجاروف».

وأعطى نقيب الصحفيين مثلا علي عودة العلاقة مع مؤسسات الدولة، قال أن وزارة الشباب برئاسة الوزير خالد عبد العزيز واقفة معانا وتساعد في جميع الرحلات والأنشطة، كما أن علاقتنا بالنائب العام رجعت وكان هناك لقاء لم يحدث منذ عشر سنوات بيني وبين النائب العام منذ مدة قصيرة؛ حيث آخر لقاء جمع النائب العام ونقيب الصحفيين كان بين مكرم محمد أحمد  والمستشار عبد المجيد محمود، ولا يوجد صحفي محبوس علي زمة قضايا نشر.

Back to Top