بالفيديو عبد المحسن سلامة: من أهم أنجازات النقابة زيادة البدل بشكل تاريخي والشروع في بناء مستشفى استثماري يعادل إنجاز بناء مبنى النقابة الحالي

 

في حوار صريح مع بوابة أخبار اليوم، قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، أنه تمكن من زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا «زيادة تاريخية»، لم تحدث من قبل في ظل ظروف صعبة جدًا تمر بها الدولة، ولم تحدث زيادة بهذا القدر في أي قطاع من قطاعات الدولة.

وزودنا المعاش بمقدار 200 جنيه، وسيتم صرفه بأثر رجعي من يناير الماضي، وحققنا أكبر زيادة في مكافأة نهاية الخدمة ستصل لـ125 ألف جنيه، وأسابيع قليلة وسيتم الانتهاء من أكبر معهد ومركز تدريب صحفي بالشرق الأوسط، وهذا المعهد ليس له مثيل.

وقال نقيب الصحفين، حين توليت مسؤولية النقابة وفوجئت بأن هناك قطعتي أرض تم سحبهما من قبل الدولة،  منهما قطعة تم تخصيصها للغير؛ لكننا شغالين في القطعة الأخرى. وفي المقابل  استطعنا توفير 300 شقة بـ«مدينتي»، وعليها إقبال كبير من الصحفيين والاستلام تم بقرعة وشفافية مطلقة.

وأضاف بأنه يجب أن يكون هناك حد أدنى للعاملين بالصحف القومية لتحسين أوضاعهم المعيشية في ظل غلاء الأسعار؛ لكن نبحث عن طريقة لتحسين دخل الصحفي العامل في الصحف الخاصة لأنها مشكلة كبيرة معقدة، ومن ضمن الحلول سيتم تفعيل مبادرة «لاب توب لكل صحفي»، والتي سيتم تنفيذها بعد افتتاح المعهد وسيكون لمن يجتاز الدورات التدريبية.

وقال نقيب لاصحفيين بأنه تم تخصيص أرض لمستشفى الصحفيين، وهذه أول خطوة ونعمل بمنتهى الجدية ونسير على مسارين منهما المشاركة لبناء المستشفى ونسب العائد من المستشفى التي ستكون استثماري بالمشاركةK أما المسار الآخر سيكون خارجي عن طريق منحة خارجية، لبناء المستشفى، وأتمنى ألا يمر هذا العام إلا وقد بنينا هذا المستشفى.

أولا يجب الإشارة إلى أن بناء المستشفى إنجاز يعادل بناء مبنى النقابة الحالي، وشكل المستشفى، فهو سيكون استثماريًا قويًا يعالج كل التخصصات، على غرار مستشفيات القوات المسلحة والمعلمين ومصر للطيران والمقاولون العرب.

وخدمة الصحفيين ستكون من خلال مشروع العلاج وبأرقام مخفضة جدا للصحفيين، ولا يعقل أن نستمر بمد أيدينا للدولة لعلاج الصحفيين.

ويجب أن أوضح أن مشروع العلاج بالنقابة بكل مشاكله هو الأفضل للصحفيين ولعائلاتهم، حتى أفضل من مشاريع العلاج من بعض المؤسسات الصحفية.

 

 

Back to Top