بالصور عبد المحسن سلامة: الحكومة تقوم بدعم الصحف والمؤسسات بقدر ما تستطيع وافتتاح أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط بنقابة الصحفيين قريبا

 

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة ،نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الحكومة تقوم بدعم الصحف والمؤسسات بقدر ما تستطيع، ولكن هناك حاجة إلى تنامي هذا الدور مستقبلًا، نظرا إلى أن دور مصر وقوتها ووعيها مهم جدًا في العالم، فهي تقود حربا شاملة من أجل التنمية والبناء والاقتصاد، والصحافة تمثل أحد أطراف هذه الحرب.

وأضاف سلامة، في كلمة له خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة ووزارة الاتصالات، اليوم الخميس، إنه من ضمن المشاكل التي تواجه الصحافة أن البعض لا يُقدّر دورها ومستقبلها.

وأشار إلى أن الصحافة الإليكترونية لا تتجزأ عن الورقية، والتي أصبحنا في مهمة عاجلة لإنقاذها، متابعًا: "أحزن عندما ألتقي ضيفا في مصر، وأجد سؤاله الأساسي أين أنتم، وهو ما يعني أن الوطن العربي متأثر بمصر".

واستطرد نقيب الصحفيين، قائلا " إن النقابة على بعد أيام من افتتاح أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط" ، مؤكدًا أنها ستعمل على التعاون بين المركز وأكاديمية الإعلام، التي ستتبناها وزارة الاتصالات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، قد وقعت اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة المهندس ياسر القاضي؛ لتحديث بوابات الصحف القومية وتطوير العنصر البشري، وذلك بمقر الوزارة بالقرية الذكية.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة " إنه مؤمن بالصحافة القومية، وأنها ليست إلى اختفاء وستعالج مشكلاتها التي استمرت أكثر من 50 عاما، مؤكدا أنه سيكون هناك نماذج لمشروعات أخرى ستُدر الخير وتُعلي شأن الصحفيين.. مشيرًا إلى أنه إذا انصلح حال الصحافة سينصلح وضع الإعلام كله في المجتمع ".

وأضاف - خلال التوقيع - أن هذا البروتوكول خطوة للبدء والتجهيز لجسر تواصل مع الخارج؛ نظرا إلى أنه منذ أكثر من 50 عاما نتحدث عن مخاطبة الخارج والتعامل معه بنفس اللغة، في حين أن هناك أجيال كبيرة من المصريين في الخارج والعرب يجب أن نمد قنوات للتواصل والحوار معهم.

وأوضح أنه سيكون بداية لمشروعات كبيرة للتطوير والتحديث، مؤكدا أن الإعلام المصري قديما كان سفيرا ويجب أن تعود الصحافة لمكانتها القديمة وهو ما يستوجب وجود خطة قوية وفقا لجدول زمني، مضيفا أن الهيئة تعمل على خدمة كافة المؤسسات وأن كل مؤسسة لها نصيب من مبدأ العدالة في التطوير وفق الميزة النسبية.. مؤكدا أن الهيئة لن تنحاز لأحد.

بالصور عبد المحسن سلامة: الحكومة تقوم بدعم الصحف والمؤسسات بقدر ما تستطيع وافتتاح أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط بنقابة الصحفيين قريبا

Back to Top