نجاح اللواء أحمد عبدالله في إقامة أكبر سمبوزيم فى العالم بالغردقة.. شهادة بقلم عبد المحسن سلامة

نجح اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر فى إقامة أكبر سمبوزيم فى العالم فى مدينة الغردقة خلال الفترة من 22 يناير إلى 23 فبراير، وذلك بمشاركة 37 فنانا من 22 دولة من دول العالم.

حضر حفل الختام د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ود.خالد العنانى وزير الآثار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وأسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، ورجل الاعمال كامل ابو على رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر.

اللواء أحمد عبدالله قرر الاستفادة بالاعمال الفنية ونشرها بالميادين المهمة بمدينة الغردقة، كما قرر ان يكون السمبوزيم دوريا كل عام، وان يخصص سمبوزيم العام المقبل للاثار الفرعونية المستنسخة.

جهد ضخم يبذله اللواء أحمد عبدالله للمحافظة على حيوية مدينة الغردقة، وتجديد شبابها باستمرار من خلال أعمال النظافة والتجميل والرصف، وحل مشكلات المستثمرين، والانفتاح على كل الافكار والآراء، وفى الوقت نفسه مواجهة كل اشكال التعديات بحسم وقوة، فالغردقة من المدن القليلة الخالية من المتسولين، ومن عربات الكارو، والتوك توك، مما يجعلها تقدم صورة ايجابية حضارية لمصر، كما أن بها أكثر من 30 ألف مقيم من الأجانب، خاصة من الروس يتعايشون بشكل طبيعى فى المدينة مع المصريين.

السياحة بدأت تتعافى فى الغردقة رغم غياب السائحين الروس، إلا أن الجنسيات الأخرى، خاصة الألمان ساهمت فى تعويض الغياب الروسى.

لا يقتصر نشاط اللواء أحمد عبدالله على الاهتمام بالغردقة فقط، لكن نشاطه يمتد الى المناطق الحدودية خاصة حلايب وشلاتين حيث يقوم بجولات مكوكية إلى هناك لحل مشكلات المواطنين هناك، وتذليل كل العقبات.

 

 

Back to Top