عبد المحسن سلامة يلتقي عبد الغفار لبحث دور الإعلام والصحافة تجاه قضايا التعليم العالي

 

التقي الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام الدكتور خالد عبد العفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمقر الوزارة.

تناول الاجتماع دور الصحافة المصرية في دعم استراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 .

أكد عبد الغفار أهمية دور الإعلام بشكل عام والصحافة على وجه الخصوص في تشكيل الرأي العام تجاه قضايا التعليم العالي والمجتمع الجامعي، وأهمية التغطية الإعلامية لأنشطة الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة.

أكد الوزير أيضاً خلال الاجتماع على دعم الوزارة لكافة منظومة التعليم الجامعي الحكومي والخاص والأهلي، وأن الوزارة بكافة قطاعاتها تعمل على مسارين يرتبط أولهما بإتاحة المزيد من فرص التعليم الجامعى أمام الطلب المتزايد على التعليم العالي، والمسار الأخر يرتبط بجودة التعليم واستجابتة لاحتياجات سوق العمل.

تناول الاجتماع أيضاً التأكيد على دور الصحافة في مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة التي تجد ذيوعاَ وانتشاراً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إطار حملات مخططة تستهدف إثارة البلبلة والشكوك في أوساط الرأي العام، كما تستهدف النيل من صورة مؤسسات الدولة في إطار حروب الجيل الرابع.

كما تناول الاجتماع سرعة تجاوب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع احتياجات الصحافة والإعلام للبيانات خاصة أوقات الأزمات، مع الحرص على دقة وسرعة إرسال البيانات لكافة وسائل الإعلام على قدم المساواة دون تمييز لمساعدة الإعلام للقيام بدورة في تشكيل الرأي العام المصري بشأن كافة قضايا التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر الاجتماع د.حسام الملاحي مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ود.عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ومحمد حبيب مدير تحرير الأهرام.

Back to Top