أحمد قطان ومسيرة عطاء متجدد.. شهادة بقلم عبد المحسن سلامة

كتب أحمد عبد العزيز قطان ـ سفير المملكة العربية السعودية ـ عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر «ختامها مسك».. «يسعدنى أننى قد اختتمت مهام عملى فى مصر بزيارة تاريخية لسمو الأمير محمد بن سلمان ولى العهد»، وأضاف: «تعد هذه هى أول زيارة رسمية له منذ أن أصبح وليا للعهد، واختيار مصر يعطى دلالة واضحة على مكانتها المتميزة، وأهمية علاقات المشاركة بينها وبين المملكة، ويؤكد عمق العلاقات بين بلدينا، وأن مصيرنا واحد، وأن وحدتنا هى درع الأمان للأمة العربية بأسرها».

السفير أحمد قطان هو عميد السفراء العرب وأصبح الآن وزيرا للدولة للشئون الإفريقية، وقام بدور مهم وحيوى فى تدعيم العلاقات المصرية ـ السعودية، على مختلف الأصعدة الرسمية والشعبية، وكان دائم التواصل مع الجميع بكل الود والترحاب.

أعتقد أنه الآن مسئول عن ملف مهم يستطيع من خلاله تدعيم العلاقات المصرية ـ السعودية، من خلال الملف الإفريقي، وهو الملف الأكثر حيوية وأهمية فى مصر الآن، خاصة ما يتعلق بنهر النيل وسد النهضة.

تحية تقدير إلى الوزير أحمد قطان ولكل من يسهم فى التقريب بين الشعبين الشقيقين. بما يعود بالخير على جناحى الأمة العربية مصر والسعودية.

Back to Top