تعظيما لموارد مؤسسة الاهرام عبد المحسن سلامة يضع حجر أساس مبنى إداري وخدمي للمؤسسة بالقرية الذكية

 

في باكورة المشروعات التي يتم تدشينها في عهد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، نقيب الصحفيين، يضع سلامة بمشاركة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، حجر أساس مبنى إداري وخدمي تابع لشركة الأهرام لخدمات المعلومات والتكنولوجيا بالقرية الذكية.

وقال سلامة، إنه من المقرر أن يشهد احتفالية وضع حجر الأساس كل من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء تحرير الإصدارات الصحفية المختلفة بمؤسسة الأهرام، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة وأعضاء الجمعية العمومية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن المبنى يقع على مساحة ألف متر مربع بالقرية الذكية، مشيراً إلى أن الأرض كانت مخصصة لشركة الأهرام لخدمات المعلومات والتكنولوجيا إحدى شركات الأهرام للاستثمار، منذ أكثر منذ عشر سنوات، وسبق توجيه عدة إنذارات بإلغاء التخصيص وسحب الأرض لعدم استغلالها أو تنفيذ أي مشروعات عليها.

وأشار سلامة، إلى أن المبنى سيتكون من ٦ أدوار متكررة و٢ بدروم، ومن المقرر الانتهاء منه خلال ١٥ شهرًا، ويجري تنفيذه بواسطة الشركة العنانية للتنمية والاستثمارات العقارية والتي لها خبرات طويلة في هذا المجال، مضيفاً أنه تم الانتهاء من كافة التراخيص والتصاريح والرسومات الهندسية اللازمة لإقامة المبنى.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الخطة التسويقية للمبنى الإداري والخدمي خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم طرح جزء من المبنى للإيجار لضمان ضخ تفقدات نقدية بشكل مستمر للشركة، وطرح جزء للتمليك بما يحقق عائدات مرتفعة للشركة أيضا، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفاظ بجزء من المساحة لاستغلالها سواء من مؤسسة الأهرام أو إحدى شركاتها.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن هذا المشروع هو باكورة عدد من المشروعات سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة، سيعلن عنها تباعا لاستغلال أصول وأراضي مؤسسة الأهرام والشركات التابعة لها.

وقال إن شركة الأهرام لخدمات المعلومات والتكنولوجيا هي إحدى شركات الأهرام للاستثمار وكانت لا تمارس أي نشاط ملحوظ خلال السنوات العشر الماضية، وقام بصفته رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام بإعادة تشكيل مجلس إداراتها وبدأت العمل وممارسة نشاطها وقامت موخرا بتوريد نظم الحاسب الآلي والاتصالات لجامعة الأهرام الكندية.

وشدد على أن المبنى سيتم إنشاؤه وفقا أحدث النظم والمواصفات وفقا لاشتراطات القرية الذكية والتطورات الحديثة في مجال الاستثمار والإعمار.

Back to Top