عبد المحسن سلامة في مؤتمر الأهرام: الرئيس السيسي يهتم بالشباب وقي عهده شاهدنا المؤتمرات وانشاء أكاديمية لهم

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، إن المؤتمر القومي الأول لصحة الشباب، والذي تنظمه مؤسسة الأهرام حدث شديد الأهمية، حيث إن الشباب يمثل ٦٠٪ من الشعب المصري.

وأكد سلامة، خلال المؤتمر القومي الأول لصحة الشباب، والذي تنظمه مؤسسة الأهرام، ممثلة في جريدة الأهرام، ومجلة نصف الدنيا، والذي يعقد تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، بحضور الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي، عضو المجلس الاستشاري الرئاسي، والرئيس السابق للجمعية العالمية للطب النفسي، والدكتور شريف وديع مساعد وزير الصحة والسكان، نائباً عن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، وأمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الشباب.

وأوضح أن هناك اهتماما خاصا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشباب حيث شهد عهده العديد من مؤتمرات الشباب وإنشاء أكاديمية للشباب، وعلى مدار العام نجد أكثر من مؤتمر لمناقشة مشاكل الشباب والاستماع لهم.

وأشار إلى أن مؤسسة الأهرام، تبنت هذا الجانب العام الماضي، بعقد مؤتمر لصحة المرأة والآن تعقد مؤتمرها القومي الأول لصحة الشباب، مشيراً إلى أن المؤتمر نواة، ليكون مؤتمرا دائما سنوياً، واليوم هو باكورة لذلك.

وقال إن هناك مخاطر شديدة تتعلق بصحة الشباب من أمراض الاكتئاب والإدمان وأمراض تغذية وأمراض تكنولوجيا، مضيفا أن تلك الأمراض تحاول سلب الشباب أعز ما يملك وهو صحته، موضحا أن أخطر ما يواجه الشباب أن يحرم من صحته.

وأضاف أن المؤتمر يبحث كيفية وقاية الشباب من الأمراض التي تهدده وكيفية الاكتشاف والمواجهة، مضيفا أن المؤتمر كوكبة من الأطباء في مختلف التخصصات، وهو ما يعد بداية واعدة لمؤتمرات الشباب، مشيراً إلى أنه سيتم عمل لجنة دائمة للمؤتمر التحضير للمؤتمر القادم.

عبد المحسن سلامة في مؤتمر الأهرام: الرئيس السيسي يهتم بالشباب وقي عهده شاهدنا المؤتمرات وانشاء أكاديمية لهم

Back to Top