برئاسة عبد المحسن سلامة:  الصحفيين تمنح إدارة جريدة "العالم اليوم" أسبوعا لحل أزمة المفصولين

أعلن مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، كامل تضامنه مع الزملاء الصحفيين المفصولين من جريدة العالم اليوم، كما أدان المجلس محاولات فصل الزملاء من العمل، والتحايل على القانون بفصلهم من التأمينات بأثر رجعي.

وقال المجلس في بيان ، إنه يرفض المجلس محاولات تلفيق تهم باطلة للزملاء الصحفيين من قبل إدارة الجريدة، والتعدي عليهم بالقول والفعل، وهي سابقة لم تحدث من قبل.

وأكد مجلس النقابة، أن الجهة المالكة للشركة دأبت على اتخاذ إجراءات مخالفة لقانون العمل وقانون النقابة بفصل الزملاء الصحفيين دون وجه حق، وهو ما يمثل تعديًا صارخًا على القانون والأعراف النقابية من قبل ملاك الشركة وإدارة تحرير الجريدة.

ومنح مجلس النقابة إدارة شركتي الأخبار السعيدة وجود نيوز وإدارة تحرير جريدة العالم اليوم مهلة لمدة أسبوع، تبدأ من امس السبت، لإلغاء جميع قرارات الفصل وحصول الزملاء على مستحقاتهم المتأخرة.

وأكد مجلس النقابة، بعد تلقيه شكاوى ضد كل من عماد الدين أديب، مالك الشركة، وجمال عنايت، رئيس مجلس إدارة جريدة العالم اليوم، ونجلاء ذكري، رئيس تحرير جريدة العالم اليوم، وكلهم من أعضاء النقابة، أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية تجاه كل المتواطئين من ملاك الجريدة والإدارة وإدارة التحرير في واقعة فصل الزملاء والاستيلاء على حقوقهم المادية، وهي الإجراءات التي تبدأ بالإحالة للتحقيق وتصل إلى الشطب من عضوية النقابة.

Back to Top