خلال استقباله صديق.. عبدالمحسن سلامة: الرئيس السيسي أول رئيس يقتحم ملف العشوائيات

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام أن ملف تطوير العشوائيات من الملفات التي أحرزت فيها الدولة نجاحات غير مسبوقة لا ينكرها أحد، وأن الأحياء العديدة التي شيدت على مدى الـ6 سنوات الماضية، وفي مقدمتها "الأسمرات، وبشاير الخير، وروضة السيدة، والرويسات، والسماكين بسوهاج وغيرها أكبر دليل على ذلك.

وقال إن ظاهرة العشوائيات من أكثر القضايا خطورة نظرا لما لها من انعكاسات اجتماعية واقتصادية وأمنية تهدد أمن واستقرار المجتمع، مبينا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الرئيس الوحيد الذي اقتحم هذا الملف الشائك، ونجح في أن يجعل حق السكن لغير القادرين هو حق رئيسي وجوهري من حقوق الإنسان المصري، في ظل بناء الدولة المصرية الحديثة القائمة على أساس العدل والمساواة.

وأشاد عبدالمحسن سلامة خلال استقباله بمكتبه المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات بجهود صندوق تطوير العشوائيات في القضاء على عدد كبير من العشوائيات والمناطق الأكثر خطورة مبينا أن المكسب الحقيقي من عمليات التطوير هو الحصول على ثقة المواطن، وطمأنينته بأن الحكومة ستزيل المنطقة غير الآمنة التي يسكن بها لتعوضه بوحدة سكنية لائقة في مجتمع سكني يتمتع بالخدمات المختلفة.

ومن جانبه أعرب المهندس خالد صديق مدير صندوق العشوائيات عن امتنانه وشكره للدور الذي لعبته مؤسسة الأهرام في التعريف بخطورة العشوائيات,وكيفية معالجة هذه القضية الاجتماعية الخطيرة ,إلي جانب دورها التثقيفي والتوعوي لأبناء أحياء العشوائيات المطورة.

وقال إن الصندوق انتهي من تطوير 298 منطقة عشوائية غير آمنة بواقع 177 ألف وحدة سكنية وبتكلفة 28 مليار جنه ..وأشاد المهندس خالد صديق بمركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات (الميكروفيلم)، وما يقدمه من أحدث عمليات التوثيق والأرشفة الإلكترونية وتسجيل المستندات وبناء نظم متكاملة للاسترجاع والنشر والتأمين لكافة الوثائق وذلك ضمن مشروع التحول الرقمي.

وطالب صديق خلال زيارة للمركز يرافقه د.سعيد غنيم مدير عام مؤسسة الأهرام، بتوثيق المستندات والأوراق المتعلقة بكل العشوائيات وعمليات للتطوير لها إلى جانب إصدار ملفات وثائقية بكل ما نشرته إصدارات مؤسسة الأهرام عن العشوائيات في مصر وخاصة في عهد الرئيس السيسي.

وأوضح الكاتب الصحفي أشرف بدر مدير عام المركز خلال اللقاء أن مركز الأهرام للمعلومات يعد الأقدم عربيا وأفريقيا، حيث أنشئ في أوائل الستينيات، وقدم الكثير من عمليات التصميم للنظم الرقمية المعلوماتية، وإدارة الأرشيفات الورقية والتي يتم تحويلها إلى نظم ميكروفيلمية أو نظم إلكترونية، إلى جانب إنشاء وتنفيذ النظم الميكروفيلمية المتكاملة.

وأشار بدر إلى أن المركز لديه 142 مكتبًا للتوثيق بالمحاكم والشهر العقاري على مستوى الجمهورية، ويقدم من خلالها عمليات التوثيق للمستندات والقضايا.

خلال استقباله صديق.. عبدالمحسن سلامة: الرئيس السيسي أول رئيس يقتحم ملف العشوائيات

Back to Top