16 يوما إجازة..!

نشر بالأهرام الثلاثاء 13-7

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عدد أيام الإجازات خلال يوليو الحالى, ورصدوا تلك الإجازات، التى يبلغ عددها 16 يوما خلال هذا الشهر.

بدأ الشهر بيوم إجازة هو يوم الخميس 1 يوليو، بدلا من الأربعاء 30 يونيو، ومن المقرر أن ينتهى بإجازة يومين، أيضا، هما الجمعة والسبت 30 و31 يوليو.

ما بين بداية الشهر ونهايته تقع عطلتا عيدى الأضحى المبارك، وثورة 23 يوليو, بالإضافة إلى أيام الإجازات الاعتيادية الأسبوعية (الجمعة والسبت) من كل أسبوع, لتكون المحصلة النهائية 16 يوما إجازة للمصريين فى يوليو.

 

خلال أيام الإجازات، تغلق البنوك أبوابها، ويتم تعطيل حركتى التحصيلات، والإيداعات، وتنخفض العائدات إلى أدنى معدلاتها.

 

سبق شهر يوليو، وإجازات عيد الأضحى المبارك،إجازات أعياد الفطر المبارك، والقيامة، وشم النسيم، وقبل ذلك شهر رمضان، وهبوط معدلات العمل فيه إلى أدنى معدل عند البعض ممن يخلطون الصوم بالراحة، وقلة العمل.

 

لست ضد الإجازات, فالإجازات ضرورية ومطلوبة، ولكن ليس بهذا الشكل الفج الذى يؤدى إلى انهيار الإيرادات، فى وقت تظل فيه المصروفات كما هى، وربما أكثر من المعتاد.

 

من يوم الخميس المقبل، سوف تدخل الدولة كلها فى إجازة طويلة, وأعتقد أن الأمر يحتاج إلى إعادة نظر من الحكومة, ووضع تصور يراعى حق الإجازات، وواجبات، واحتياجات العمل، وكل عام وأنتم بخير.

Back to Top