سلامة: الأهرام تدعم صناعة المعارض باعتبارها قاطرة من قاطرات التنمية الاقتصادية

علي هامش انطلاق معرض الأهرام "عقاري"

سلامة: الأهرام تدعم صناعة المعارض باعتبارها قاطرة من قاطرات التنمية الاقتصادية

 

انطلق اليوم الخميس, فاعليات معرض " الأهرام العقاري” فى دورته 27 , تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي, بشعار "عقارك فى كل مكان فى مصر" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات مدينة نصر, ويستقبل زواره لمدة أربعة أيام من 29 يوليو حتي 1 أغسطس المقبل.

افتتح المعرض المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية, نائبا عن وزير الإسكان, والمهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة, والكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بحضور علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي وبوابة لاأهرام الإلكترونية والدكتور سعيد غنيم مدير عام المؤسسة.

يشارك بالمعرض أكثر من 40 شركة, تطرح نحو 100 مشروع متنوع بين سكنى، وإدارى، وتجارى، وسياحى, تغطي العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من المدن الجديدة فى شتى محافظات الجمهورية.

قال المهندس خالد عباس، بأن معرض "عقارى" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام ، غني عن التعريف، ويعد مبادرة قوية من المؤسسة لإعادة الثقة للسوق العقار والاقتصاد من جديد.

وأضاف أن تنوع المعروض داخل المعرض، وتواجد مجموعة من المستثمرين من المدن الجديدة، يؤكد علي أن الدولة تتيح الفرص الاستثمارية للمطورين، وأنهم يعملون جنبا إلى جنب مع وزارة الإسكان, وأن هناك إتاحة للفرص بشكل عادل.

وقال المهندس عبدالصادق الشوربجى, بأن القطاع العقاري يستقبل سنويا معرض الأهرام العقاري، والذي يعد من أكبر الملتقيات العقارية في مصر، ينتظره سوق الاستثمار العقاري المتميز بكونه من أكبر الأسواق التي تحظى اهتماما كبيرا ومنافسة شرسه في مصر والعالم العربي ، وفي ظل التنوع الكبير في المشروعات العقارية.

وأشار المهندس الشوربجى، إلي أن المعرض يمثل نقطة انطلاق جديدة للسوق العقارى- محليا وعالميا- ووضع مصر ضمن الدول المصدرة للعقارات فى العالم، فلدينا الإمكانات، والأدوات، والتشجيع الكامل من القيادة السياسية، ووضع اشتراطات البناء الجديدة لإعادة القطاع للعمل بكل قوته، وهو ما يعتبر "قبلة حياة" للقطاع الذي توقف تقريبا منذ شهور.

بينما أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، علي أن الأهرام هي التي ابتدعت مجال التسويق العقاري في مصر بدون منافس، متابعا أن معارضنا تقام داخل مصر وخارجها.

وأكد سلامة، علي أن اختيار التوقيت المناسب، وتزايد الإقبال على الاستثمار العقاري، وراء الإقبال الكبير علي معرض الأهرام هذا العام, وهذا مؤشر مهم على حركة النمو في البلد, وتعزى قوة هذا القطاع لعدد من العوامل من ضمنها استقراره في وجه التقلبات، وقدرته على الصمود وتحمل تداعيات الأزمات، بالإضافة الى تنوع أنشطته ومجالاته واتساع نطاق خدماته، وقدرته على الحفاظ على قيمة الاستثمارات وتحقيق العائدات المضمونة.

وأوضح سلامة أن المشروعات العقارية من أهم عناصر التنمية الاقتصادية وليست مجرد وحدات سكنية، ولكنها تجلب صناعات أخرى، و«الأهرام» تحرص على دعم هذه الصناعة ومواكبة المشاريع باعتبارها قاطرة من قاطرات التنمية الاقتصادية في مصر التي تشهد نقلة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشمل على سبيل المثال إنشاء 14 مدينة جديدة وعاصمة جديدة في مدة لم تتجاوز خمس سنوات، وهذا يحسب للدولة المصرية .

واضاف أن المعرض يتمتع بثقة، ومصداقية، لدى أطراف السوق العقارية المصرية، بداية من مؤسسات الدولة، المتمثلة فى الحكومة المصرية بكل أجهزتها بشكل عام، ووزارة الإسكان والمرافق بشكل خاص.

أيضا، يعد "عقارى" حلقة وصل بين المطورين العقاريين والعملاء، حيث يسهم بدرجة كبيرة فى ازدهار حركة بيع وشراء الوحدات العقارية، كما يسهم فى دعم الاستثمار العقارى، والسوق العقارية المصرية، التى تعد قاطرة التنمية، وأكثر القطاعات جذبا للاستثمارات المحلية، والأجنبية، لما شهده مجال الاستثمار العقارى من نهضة كبيرة خلال الأعوام الماضية، مع التوسع الكبير فى إنشاء المجتمعات العمرانية، والمدن الجديدة, التى يأتى رأسها "العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة"، وكذلك الطفرة الكبيرة فى البنية التحتية، والطرق، مما أسهم فى ظهور العديد من المطورين، والشركات العقارية، تلبية لزيادة الطلب على العقار فى مصر بمختلف أنواعه.

سلامة: الأهرام تدعم صناعة المعارض باعتبارها قاطرة من قاطرات التنمية الاقتصادية سلامة: الأهرام تدعم صناعة المعارض باعتبارها قاطرة من قاطرات التنمية الاقتصادية

Back to Top