عبدالمحسن سلامة: ملف تحول الطاقة في بؤرة اهتمام القيادة السياسية ..  والأهرام تدعم مبادرات تطوير قطاع الطاقة

 

 

أثني الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، علي نشاط الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وتواجدها اليوم الاثنين، لاستعراض جهود مؤسسات التمويل الدولية، ومطابقة التمويلات، في افتتاحية حلقة نقاش تحت عنوان "آفاق تحول الطاقة في مصر: الفرص والتحديات.. رؤية مؤسسات التمويل"، التي ينظمها مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية برئاسة الدكتور محمد فرحات، بالتعاون مع مؤسسة فريديش ايبرت الألمانية، وحضور عدد من المسئولين وخبراء الطاقة، ومسئولي الشركات المتخصصة فى قطاع الطاقة.

تهدف الحلقة النقاشية إلى استعراض الرؤى والتوصيات التي يطرحها خبراء الطاقة وممثلو القطاع الخاص ومؤسسات التمويل بشأن الإجراءات المطلوبة على صعيد السياسات العامة من أجل تسريع تحول الطاقة فى مصر.

أكد عبد المحسن سلامة على أهمية الدور الذي يؤديه مركز الأهرام للدراسات بصفته أعرق المؤسسات البحثية في مصر والعالم العربي.

وأضاف بأن هذا المشروع البحثي المهم يعكس اهتمام مؤسسة الأهرام بقضية الطاقة، وكافة المبادرات التى تهدف إلى تحقيق جهود التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن ورشة عمل اليوم تأتي فى إطار دور المركز البحثي لأنه يتطرق لقضية هامة وهي ملف تحول الطاقة التي توليه القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبيرة، موجها الشكر له على ما حققه من إنجازات تاريخية منذ توليه المسئولية فى عام 2014 في مجال الطاقة باعتباره من القطاعات الواعدة حيث إنه يقود مصر نحو التنمية وتحويلها إلى مركز إقليمي للطاقة.

 

Back to Top