«سلامة»: نهتم بالصحافة المتخصصة والناطقة بلغات أجنبية من منطلق رسالتنا التنويرية

بحضور«الشوربجي» .. تدشين بوابتي «الأهرام أوتو» و«الإنجليزية» وافتتاح قاعة الاجتماعات العلمية لمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية ومقر شركة السياحة

أحمد خيرى- أسامة سليمان

رئيس «الوطنية للصحافة»: أتوقع أن تكون الأهرام أول مؤسسة تعتمد على نفسها خلال عامين

«سلامة»: نهتم بالصحافة المتخصصة والناطقة بلغات أجنبية من منطلق رسالتنا التنويرية

أطلق المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني لبوابة الأهرام الإنجليزية، أهرام أون لاين وجرى افتتاح صالة التحرير الخاصة بها، والتى تتواكب مع التحديث المستمر في المواقع الإلكترونية العالمية.

كما تم تدشين موقع الأهرام المتخصص في شئون السيارات، "الأهرام أوتو"، وجرى افتتاح قاعة الاجتماعات الجديدة، بمركز الأهرام للدراسات السياسية، وإطلاق نسخة جديدة من الموقع الإلكتروني للمركز، كما تم افتتاح المقر الجديد لشركة الأهرام للسياحة.

وقبيل الافتتاح عقد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لقاء موسعا بحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، مع رؤساء التحرير، وكبار الكتاب والصحفيين، وعدد من قيادات المؤسسة، أثنى خلاله على ما تشهده مؤسسة الأهرام من نجاحات، وشدد على أن ثمار الإصلاح للمؤسسات الصحفية القومية تتوالى، وأنه يتوقع أن تكون الأهرام أول مؤسسة تبدأ الاعتماد على نفسها خلال عامين على الأكثر بفضل ما تشهده من تطوير مستمر للمحتوى الصحفى والاستثمار الحقيقى.

وأعرب الشوربجي عن تقديره لجهود الصحفيين والإداريين وجميع العاملين بالمؤسسة، وقال: "التطوير الذى يحدث فى مؤسسة الأهرام دليل على مواكبة المؤسسة لكل جديد في عالم الصحافة، موضحا أن ذلك سيمكنها من الاستمرار سندا قويا للدولة ومنبرا للاستنارة والوعي وبناء الإنسان، وأن تستمر في تقديم كل ما يتعلق بالخطط المستقبلية التي تدعم جهود الدولة في بناء الوطن والمواطن والتحديث المستمر والمتواصل وتحقيق التنمية المستدامة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد، الشوربجي، استمرار دور الهيئة الوطنية للصحافة الداعم لكل ما تقوم به المؤسسات الصحفية من مشاريع وتوسعات تستهدف تقوية الدور المهم والحيوي للصحافة المصرية، مضيفا أنه سعيد بما يتحقق فى مؤسسة الأهرام من نجاحات كنا نخطط لها منذ البداية باعتبار النجاح إيقونة نبنى عليها ما نهدف لتحقيقه بالنسبة للمنظومة الصحفية كلها.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة لا تترك موقفا يحتاج إلى دعمها إلا وأقدمت على مساندته من خلال ما يحقق هدفين أساسيين وهما الجانب الصحفى، وهو ما بدأت تظهر ثماره الكبيرة فى مختلف الأشكال التى تقدم المحتوى الصحفى للقارئ، والجانب الاستثماري بعيد عن أى تعقيدات والذى يعتمد على الإنجازات على أرض الواقع بما يقدم صورة للدولة تحقق المصداقية والثقة الكاملة.

وقال الشوربجى: إن البوابات الإلكترونية الصحفية حققت نجاحات كبيرة فى تقديم محتوى متميز ونقلة كبيرة فى ترتيبها وخصوصا بوابتى الأهرام وأخبار اليوم، لافتا إلى أن هناك إشادات كبيرة بما تحقق من تطوير فى تلك البوابات، أما فيما يتعلق بالتوسع فقال: إن الهيئة كانت حريصة على تحويل "الأهرام أوتو" إلى إصدار بفضل محتواه المتميز وما يحققه من أرباح، بعد أن ظل أكثر من 5 سنوات ملحقا عاديا.

وقال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن المؤسسة حريصة على تقديم كل جديد في عالم الصحافة في ظل ما تشهده من إنجازات متلاحقة في مختلف المجالات بفضل دعم الدولة والهيئة الوطنية للصحافة وجهود العاملين بها، وأضاف: "المؤسسة لن تتراجع عن دورها الريادي الذي تضطلع به ويعود إلى 145 عاما من العراقة والريادة والخبرات المتراكمة والمشاركة في بناء المجتمع وتنميته".

وأوضح أن الأهرام تولي أهمية كبيرة بالصحافة المتخصصة والناطقة بلغات أجنبية من منطلق رسالة الأهرام التنويرية المستمرة لأكثر من ١٤٥ عاماً ومن واقع المسئولية الوطنية التي تتطلب اليوم أن تقوم المؤسسات الصحفية القومية بدورها في تقديم الصورة الحقيقية لمصر علي مستوي الناطقين بالإنجليزية والفرنسية ودعم جهود الدولة المصرية في مسيرة التنمية والعمران والتحديث علي كل المستويات.

وأشار عبد المحسن سلامة إلي أهمية بوابة السيارات وقال إنها رسالة صحفية متخصصة في عصر الصحافة المتخصصة عالميا وأن الأهرام بحكم خبراته في مجالي الصحافة والإعلان قادر علي الوصول بمثل تلك الخدمات إلي المستويات المحترفة علي صعيد الصحافة الدولية.

وقال عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، والأهرام أون لاين، إن النسخة الجديدة من موقع البوابة الإنجليزية تتيح إمكانية تصفح محتوي الجريدة بشكل أكثر سهولة، ومتابعة تحديث الموقع الإلكتروني علي مدار الساعة، فضلا عن إدخال تحسينات علي مستوي استخدام الوسائط الإعلامية.

وأضاف أن الأوضاع الداخلية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط قد فرضت ضرورة تقوية أدوار الأعلام الناطق بلغات أخري خاصة التي تصدر عن المؤسسات الصحفية القومية وهو ما تقوم به الهيئة الوطنية اليوم بشكل مكثف وعن دراية بأهمية تلك الصحافة المصرية الناطقة بالإنجليزية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن تجديد "قاعة الاجتماعات العلمية" للمركز (قاعة السيد يس) هو جزء من عملية تطوير شاملة تجري بالمركز، لا تقتصر فقط على البنية التحتية، لكنها تشمل أيضا تطوير ومراجعة الأجندة البحثية للمركز، بما يتوافق مع التطورات العميقة الجارية في العالم وفي الإقليم، وبما يحافظ ويعظم من الدور التاريخي الذي لعبه المركز في تطوير وترشيد النقاش العام، بجانب تعزيز دوره كمركز فكر، يهدف إلى المساهمة في تطوير البدائل القابلة للتطبيق بشأن مختلف التحديات التي تواجه الدولة المصرية وصانعي القرار.

وأشار إلى أن "قاعة الاجتماعات العلمية" للمركز مثلت رمزا للتفاعل الفكري بين مختلف الأجيال داخل المركز، وشهدت طرح العديد من الأفكار الكبرى، وتطوير تقديرات الموقف، وبدائل السياسات التي عمل عليها المركز في مختلف المراحل، فضلا عما تشهده من نقاشات مع الزائرين من جميع أنحاء العالم على المستويات الأكاديمية والدبلوماسية والسياسية.

من جانبه، قال هشام الزيني، رئيس تحرير بوابة "الأهرام أوتو" إن بوابة السيارات صنعت لنفسها مكانة منذ تأسيسها بين المتخصصين فى الصناعة والمهتمين بشئون السيارات بين الجمهور العام فيما ظل اهتمام كبير بالصحافة المتخصصة بما يواكب الاتجاهات العالمية حيث يعد الأهرام رائدة في اصدار ملاحق السيارات منذ عقود طويلة واليوم يحقق طفرة في بوابة متخصصة تتسق في توجهاتها مع مصداقية الأهرام الصحفية.

وقال الكاتب الصحفى مصطفى النجار أن شركه الأهرام للسياحة ستبداء مرحله جديدة من العمل تتواكب مع متطلبات العصر الحديث فى التسويق الإلكتروني ولديها خطط مستقبلية للتوسع فى الرحلات الداخلية والخارجية لخدمة جميع العاملين بالأهرام بجميع إصداراتها ، وأيضا سعيها الدائم لتقديم خدماتها إلى المؤسسات الصحفية القومية الأخرى.

وأشار إلى أن شركة الأهرام للسياحة تتوسع فى اصدار التذاكر بما تمتلكه من توكيلات لأهم شركات الطيران فى العالم من خلال الإتحاد الدولى " الأياتا"

وأضاف أننا نسعى دائما إلى انتعاش روافد الأهرام الاستثمارية بما يدعم موارد المؤسسة خلال المرحله المقبلة

خاصة مع بدء انتعاش حركة السياحة المصرية من جديد وعودة الأسواق الرئيسية مثل روسيا وألمانيا وأوكرانيا لتصدير السياحة إلى مصر.

«سلامة»: نهتم بالصحافة المتخصصة والناطقة بلغات أجنبية من منطلق رسالتنا التنويرية «سلامة»: نهتم بالصحافة المتخصصة والناطقة بلغات أجنبية من منطلق رسالتنا التنويرية

Back to Top