عبدالمحسن سلامة: إنشاء أكبر مجمّع للبنوك في وسط القاهرة يضم 5 أفرع كبرى

على هامش افتتاح فرع بنك التعمير والإسكان بمؤسسة الأهرام:

عبدالمحسن سلامة: إنشاء أكبر مجمّع للبنوك في وسط القاهرة يضم 5 أفرع كبرى

كتب:أحمد خيري

حسن غانم: فروعنا تجاوزت 102 فرع ونقدم خدمات تجارية تنافسية

منير: افتتاح الفرع يأتي تدعيما لإستراتيجية الاستثمار واستغلال أصول المؤسسة

بحث الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، مع حسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان، اليوم الثلاثاء، على هامش افتتاح الفرع الجديد لبنك التعمير والإسكان بمبني مؤسسة الأهرام بشارع الجلاء، عددا من الموضوعات الاستثمارية المشتركة بين الطرفين، وسبل تعظيم دور البنك داخل منظومة الاستثمار التي تنتهجها المؤسسة لتتحول إلي كيان اقتصادي كبير لخدمة دورها الصحفى والإعلامى خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي وبوابة الأهرام الإلكترونية، وجمال الكشكى رئيس تحرير الأهرام العربى وحسين الزناتى رئيس تحرير علاء الدين وأمين صندوق نقابة الصحفيين.

في البداية رحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بالحضور وبالتعاون الممتد والمثمر مع بنك التعمير والإسكان بمؤسسة الأهرام، الذى يأتي في إطار الدور الذى تقوم به مؤسسة الأهرام لخلق مصادر جديدة للتمويل واستغلال الأصول في توليد الموارد الاقتصادية، مشيرا إلى أن مؤسسة الأهرام تعد ثانى أقدم المؤسسات الصحفية بالعالم بعد النيويورك تايمز، والمؤسسة الصحفية الوحيدة التي تمتلك جامعة كبري، وناديا اجتماعيا والكثير من المشروعات الاقتصادية التي تهدف إلى خلق موارد جديدة ومتنوعة للصرف على النشاط الصحفى والإعلامى للمؤسسة.

وأشار سلامة أن الفرع الجديد لبنك التعمير والإسكان الذى يتم افتتاحه اليوم يقع على مساحة نحو 330 مترا، ويأتى ضمن استكمال أكبر مجمع للبنوك بمحيط مؤسسة الأهرام، ليكون هو الفرع الخامس بعد الأهلى ومصر والقاهرة والمصرف المتحد، مثمنا دور القطاع المصرفى في دفع النمو الاقتصادى للدولة ودعم المشروعات القومية للدولة وكذلك دعم منظومة الشمول المالى وملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الأهرام، بأن مجمع البنوك بالأهرام ما هو إلا خطوة ضمن سلسلة طويلة من الخطوات تم اتباعها في إطار رؤية استثمارية شاملة لمؤسسة "الأهرام"، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجى، الذى لا يألو جهدا فى الدفع بالمشروعات الاستثمارية المتنوعة للمؤسسة؛ من أجل تحقيق الهدف الأساسى، وهو خلق موارد إضافية للمؤسسة لتمويل النشاط الصحفى والتنويري الرئيسى، والوصول إلي تحويل المؤسسة، التى نحتفل هذا العام بمرور 147 عاما على تأسيسها، إلى مؤسسة صحفية، وإعلامية ذكية، متكاملة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن الأهرام تسعى لتعزيز مشروعاتها الاستثمارية وتنمية أصولها اقتصاديا، ضمن خطة طموحة يجرى تنفيذها، ونأمل خلال المرحلة المقبلة إنجاز بقية الخطوات العملاقة؛ من أجل تعظيم الإيرادات، وسد الفجوة التمويلية بين الإيرادات، والمصروفات.

وقال حسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان إن افتتاح الفرع الجديد اليوم يعد إضافة متميزة لشبكة فروعنا التي تجاوزت 102 فرع، مشيرا إلى أن الفرع سيقدم جميع الخدمات المصرفية للعملاء.

وأشاد غانم بدور مؤسسة الأهرام فى إثراء الفكر العربى مؤكدا أنها تعد من أكبر المؤسسات الصحفية القومية فى مصر التى لها تاريخ عريق، وأن دورها الكبير فى نشر الوعى الثقافى وتشكيل الرأي العام المصري والعربي لا يخفى علي أحد، مشيرا إلى أنه تخرج فيها مجموعة كبيرة من الصحفيين وكبار الكتاب المتميزين فى العالم العربى وكانت نقطة تحول في تاريخ الصحافة المصرية والعربية.

وقال غانم إن بنك التعمير والإسكان أثبت فى السنوات القليلة الماضية قدرته على المنافسة كبنك تجاري شامل بالإضافة إلى ريادته فى المجال العقارى، حيث يملك قاعدة عريضة من العملاء على مدار أكثر من ٤٠ عاما، وكان له ارتباط خاص بحياة المصريين فقد تمكن البنك من تقديم خدماته لكافة شرائح المجتمع المصرى.

وأضاف أن البنك يحتل مكانة بارزة بالسوق المصرفى واستطاع تطوير وتقديم خدمات مصرفية تنافسية بالإضافة إلى إطلاق منتجات رقمية بأعلى التقنيات، تلبى احتياجات مختلف الشرائح والأعمار، وتخدم أكثر من ٢ مليون عميل، بالإضافة إلى شبكة واسعة من الفروع وماكينات الصراف الآلي فى مختلف محافظات الجمهورية.

ورحب الكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي وبوابة الأهرام الإلكترونية، بافتتاح بنك التعمير والإسكان لفرع جديد بالمؤسسة، في إطار إستراتيجية التطوير والاستثمار التي تنتهجها المؤسسة منذ 5 سنوات، ورغبة الأهرام فى التطوير واستغلال الإمكانيات المادية والبشرية للمؤسسة.

وأضاف منير بأن مؤسسة الأهرام شاركت عبر حوالى قرن ونصف من تاريخ مصر فى تشكيل الوجدان المصرى والعربي، حيث تمثل منذ نشأتها ديوانا للحياة فى مصر والوطن العربي، وتعكس القضايا الحقيقية التى يعيشها الوطن مؤكدا على دوره التاريخى كواحة للرأى وملتقى للأفكار ومنبر للتعبير الصحيح عن أحداث الوطن.

وفي ختام اللقاء قام رئيس مجلس إدارة الأهرام ورئيس بنك الإسكان بافتتاح الفرع الجديد للبنك بمبني الأهرام وسط حضور كبير من قيادات مؤسسة الأهرام والبنك، وقاما بجولة تفقدية داخل مقر الفرع للتعرف على الأقسام والخدمات المصرفية التي يقدمها لعملاء البنك.

حضر اللقاء الدكتور طارق السنوطى مدير عام المكتب الفنى لرئيس مجلس الإدارة، ووليد مطر مساعد العضو للتجزئة المصرفية والفروع، وجيهان الجولي رئيس قطاع الاتصال المؤسسي، والمهندس مصطفي بدوي رئيس القطاعات الهندسية، ومدحت رضوان رئيس شبكة الفروع، ومصطفي عبد الرحمن مستشار التجزئة المصرفية والفروع والمناطق، وهاني عبد المنعم رئيس المنطقة الأولي، وغادة الهادي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

عبدالمحسن سلامة: إنشاء أكبر مجمّع للبنوك في وسط القاهرة يضم 5 أفرع كبرى عبدالمحسن سلامة: إنشاء أكبر مجمّع للبنوك في وسط القاهرة يضم 5 أفرع كبرى

Back to Top