منير فى العريش

منير فى العريش
نشر بالأهرام الجمعة 5 مايو
لا أدرى هل تم نقل حفل الفنان محمد منير فى العريش فى الأسبوع الماضى عبر القنوات التليفزيونية والفضائية أم لا؟..

فى كل الأحوال أتمنى إعادة حفل محمد منير على أكثر من قناة، سواء سبق أن تم نقله أم لا، لأنه حفل يحمل معنى خاصًا جدا، وهو عودة الأمن والأمان إلى أرض سيناء الحبيبة بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ.

فى فترة من الفترات لم يكن ممكناً المشى فى شوارع العريش، وكانت الأزمة عميقة، وخطيرة، وانعكست على كل الأمور هناك، حتى نجح الجيش المصرى فى إعادة الأمن، والاستقرار إلى كل شبر فى سيناء، وعادت مدن العريش، والشيخ زويد، ورفح آمنة، مستقرة، هادئة إلى أحضان الوطن الأم.

حضر حفل محمد منير الآلاف من أبناء سيناء بمناسبة أعياد تحرير سيناء الأسبوع الماضى، كما حضره عدد من الوزراء، منهم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، بالإضافة إلى اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

الحفل استمر حتى ساعات الصباح الأولى من صباح اليوم التالى، حيث اشترك فيه الشاعر هشام الجخ، والمنشد الدينى محمود ياسين التهامى، وكان حُسن الختام الفنان الكبير محمد منير الذى ألهب حماس الحاضرين، وغنى عددا كبيرا من أغنياته الشهيرة.

حفل محمد منير فى العريش يؤكد نجاح التحرير الثانى لسيناء من قبضة الإرهابيين الذين عاثوا فسادا، وتدميرا فى سيناء منذ ٢٠١١ حتى تم اجتثاثهم تماما بعد معركة هائلة استمرت ما يقرب من ٨ سنوات، وتحديدا فى الفترة من ٢٠١٤ حتى نهاية العام الماضى.

نجاح التحرير الثانى انعكس على كل مظاهر الحياة فى شمال سيناء (الحركة، والتنقلات، والأسواق، والتعليم، والاحتفالات).

تحية إلى أبطال القوات المسلحة، والشرطة المصرية، وأبناء سيناء الأبطال الذين تحملوا المسئولية بشجاعة، ونجحوا باقتدار فى أداء المهمة.

Back to Top